على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محرك توربو جديد يمنح كاديلاك ATS القادمة أعلى قوة نوعية بين السيارات المنافسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shampion

avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 21
الموقع : march

مُساهمةموضوع: محرك توربو جديد يمنح كاديلاك ATS القادمة أعلى قوة نوعية بين السيارات المنافسة   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:29 pm


سيشهد معرض أمريكا الشمالية 2012 «ديترويت» الكشف الرسمي الأول عن سيارة كاديلاك الجديدة كليا ATS الموجهة للتنافس ضمن فئة الحجم المدمج والتي تضم مجموعة من أفضل السيارات على رأسها الفئة الثالثة من BMW والفئة C من مرسيدس بنز إضافة إلى أودي A4 ولكزس IS. ومن خلالها ستقدم كاديلاك المحرك الرباعي الأسطوانات الجديد 2.0 لتر بقوة تصل إلى 270 حصان باعتماد تكنولوجيا تجمع بين الحقن المباشر للوقود والتعزيز الضاغط بشاحن توربو. وبقوته النوعية البالغة 135 حصان لكل لتر، سيكون المحرك الأقوى في فئته وسيوفر الاستجابة الخاطفة والكفاءة العالية في استهلاك الوقود.

ويسلط المحرك 2.0T الجديد الضوء على سلسلة محركات سوف تتوفر لـATS، التي من المقرر أن يبدأ إنتاجها الصيف المقبل وتتضمن محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بسحب طبيعي، ومحرك 3.6 لتر V6.


وقد تم تخفيض نسبة الاحتكاك الإجمالية في المحرك بمقدار يصل إلى 16 بالمائة لرفع كفاءة الأداء وخفض الاستهلاك وإطالة عمره. هذا واستخدمت تقنية التحليل بواسطة احتساب ديناميكيات السوائل من أجل تطوير نظام احتراق جديد كليا يوفر نسبة ضغط أعلى، الأمر الذي يساعد على تعزيز الفعالية أيضا.


ويتمتع المحرك بانتشار عزم الدوران البالغ 260 رطل-قدم على نطاق واسع من سرعات الدوران بتوفر 90 بالمائة منه ابتداء من 1,500 وصولا إلى 5,800 دورة في الدقيقة لتوفر ATS استجابة فورية وخاطفة سواء في حالات التسارع أو خلال المناورات السريعة كالتجاوز مثلا.

أبرز مواصفات المحرك 2.0T
حقن مباشر للوقود Direct fuel Injection
DOHC-16 بتقنية التنويع المتواصل لنبض الصمامات
شاحن توربو ثنائي اللفائف Twin-Scroll وتبريد داخلي هواء-هواء
عمود مرفقي من الفولاذ المصاغ مع وحدة ذراع اتزان خفيفة
مضخة زيت ثنائية المراحل ومتغيرة الإزاحة مع تبريد بالرذاذ

ويؤمن شاحن التوربو تعزيزا ضاغطا يصل إلى 20 رطلا، حيث يساعد تصميم نظام اللفائف المزدوجة على تعزيز توافر القوة وتحييد سلبية تلكؤ التوربو Turbo Lag والمساعدة على توفير قوة واسعة النطاق.

وبفضل قوته النوعية العالية، فإن محرك ATS المؤلف من أربع أسطوانات مع توربو يتمتع بأعلى قوة مركزة بين المحركات المتوفرة لدى السيارات المنافسة:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.black
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: محرك توربو جديد يمنح كاديلاك ATS القادمة أعلى قوة نوعية بين السيارات المنافسة   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:33 pm

يسلمو ايدي على الموضوع الشيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mood.yoo7.com
 
محرك توربو جديد يمنح كاديلاك ATS القادمة أعلى قوة نوعية بين السيارات المنافسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: