على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إنفينيتي تكشف عن نظامين للتوجيه والفرملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shampion

avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 21
الموقع : march

مُساهمةموضوع: إنفينيتي تكشف عن نظامين للتوجيه والفرملة   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:35 pm


إنفينيتي M35h

أعلنت ماركة نيسان الفاخرة «إنفينيتي» عن تقديم نظامين جديدين لم يسبق لصناعة السيارات أن قدمت مثليهما وهما «نظام التوجيه الكهرو-هيدروليكي» و«نظام الفرامل الذكي المعزز كهربائياً». وسيبدأ تقديمهما عبر M35h وهي أولى سيارات الدفع الهجين من إنفينيتي وسيبدأ تدشينها خلال العالم 2011 لأسواق الولايات المتحدة وأوروبا، وبها سيكون لدى إنفينيتي منافس قوي لسيارات لكزس العاملة بالدفع الهجين، وكذلك ضد العلامات الفاخرة المنافسة التي بدأت تتجه على نحو أوسع نحو تقديم خيار الدفع الهجين.

ويتألف نظام الدفع الهجين في إنفينيتي M35h من محرك بنزين، وموتور كهربائي، ونظام تحكم ثنائي الكلتش فريد من نوعه يعمل على توظيف كلتشين مستقلين يعملان على تدوير عجلات الدفع ويتم التحكم بهما إلكترونيا.

ويتيح ذلك تحقيق كفاءة بيئية عالية وتوفير تجربة قيادة مثيرة مع مستويات عالية من الاستجابة في التسارع الخطّي الذي يوازي أو يفوق ما تقدمه سيارات دفع البنزين.

وما يميز النظامين الجديدين هو ميكانيكية عملهما التي تجمع بين الإبداع والبساطة وخضوعهما لتحكم كمبيوتري على درجة عالية من التطور والذي لا ينطوي على أداء بيئي فعال فحسب، بل وعلى درجة عالية من الاندماج السلس بين المكونات لتوفير استجابة خاطفة للتوجيه والفرملة مع توليد الإحساس بقدرات المناورة الطبيعية.

نظام التوجيه الكهرو-هيدروليكي




إنها المرة الأولى على مستوى العالم التي يتم فيها اعتماد «نظام التوجيه الكهرو-هيدروليكي» والذي يمثل مساندة آلية تشتغل فقط عندما يبدأ السائق بتحريك المقود، وبذلك يقل استهلاك الوقود ونفث العوادم الضارة.

ويتميز النظام بحجمه الأصغر من أنظمة المساندة التقليدية لآليات التوجيه وذلك بفضل الدمج بين العديد من المكونات والقطع الداخلية.

ويجمع النظام بين مزايا نوعين من التوجيه هما: مزايا نظام التوجيه المُساند آليا الذي يتسم بالحس الطبيعي والنعومة، ومزايا التوجيه المُساند كهربائيا والذي يساهم بشكل فعال في التخفيف من استهلاك الوقود. وباجتماع مزايا هاتين الآليتين، تقدم إنفينيتي نظام يتسم بالاتزان ويلبي احتياجات عملاء ماركة إنفينيتي الفاخرة.

نظام الفرامل الذكي المعزز كهربائياً




هو الأول من نوعه عالمياً أيضاً، ويستخدم الموتور الكهربائي في المركبة لتشغيل أسطوانات الفرامل مباشرة. فعندما يضغط السائق على دواسة الفرامل، تتم المحافظة على قوة الفرملة الضرورية بينما يتم التحكم في الضغط الهيدروليكي لكابح الاحتكاك لتعزيز إعادة توليد الطاقة عبر الموتور الهجين.

وبفضل بُنيته والتي تتسم بالبساطة وفيها يعمل الموتور وبشكل مباشر على تشغيل أسطوانات الفرامل، يحمل هذا النظام الذكي احتمالات تطبيق واسعة لاستخدامه في العديد من سيارات الدفع الهجين المستقبلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.black
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: إنفينيتي تكشف عن نظامين للتوجيه والفرملة   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:59 pm

موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mood.yoo7.com
 
إنفينيتي تكشف عن نظامين للتوجيه والفرملة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: