على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنرال موتورز تسعى إلى تغيير أصول اللعبة في صناعة السيارات بتعميم ألياف الكربون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shampion

avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 21
الموقع : march

مُساهمةموضوع: جنرال موتورز تسعى إلى تغيير أصول اللعبة في صناعة السيارات بتعميم ألياف الكربون   الخميس ديسمبر 29, 2011 1:40 pm


ديترويت: تتعاون جنرال موتورز وشركة تيجين المحدودة، الشركة اليابانية الرائدة في صناعة الألياف الكربونية والمواد المركبة، على تطوير تقنيات ألياف كربونية ومواد مركبة متقدمة من أجل استخدامها على نطاق عالمي في السيارات والشاحنات ومركبات الكروس أوفر التي تصنعها جنرال موتورز. ويمثل الاتفاق حجر زاوية أساسي لاستقرار مستقبل جنرال موتورز إذ يمنحها القدرة على إنتاج سيارات تتسم بالصلابة العالية والأمان مع توفير استهلاك منخفض للوقود عبر أوزان خفيفة ورشيقة للسيارات.

ووقعت الشركتان على اتفاقية للتعاون فيما بينهما، وتنص على استخدام تكنولوجيا تيجين المبتكرة في مجال ألياف الكربون المسلحة بالبلاستيك الحراري CFRTP، وتمثل إنجازا كبيرا في صناعة مكونات من ألياف الكربون في زمن قياسي لا يزيد عن الدقيقة الواحدة للقطعة الواحدة.

وستوفر هذه التكنولوجيا لجنرال موتورز احتمال تقديم مكونات مصنوعة من ألياف الكربون في مجموعة واسعة من السيارات الاقتصادية. حيث أعاقت أساليب الصنع القديمة والمكلفة والبطيئة جدا تعميم استخدام ألياف الكربون في السيارات لتصبح حكرا على صناعة السيارات الرياضية باهظة الأسعار.

نوريو كامي، كبير المدراء الإداريين لدى تيجين (يسار) وستيف جيرسكي، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز يوقعان على الاتفاقية

وعلى الرغم من وزنها الذي يوازي ربع الفولاذ العادي، تتفوق القطع المصنوعة من ألياف الكربون بصلابة مضاعفة 10 مرات، وعند توظيفها في صنع المزيد من مكونات السيارات، ليستفيد العملاء من سيارات أخف وزنا وبالتالي أنشط حركة وأقل استهلاكا للوقود، مع تمتعهم بمزايا أمان وسلامة تفوق السيارات الثقيلة المصنوعة من الفولاذ.

وقال ستيف جيرسكي، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز «اتفاقيتنا مع تيجين تتيح الفرصة لإحداث ثورة في الطريقة التي تستخدم فيها الألياف الكربونية في صناعة السيارات. فهذه التقنية تحمل إمكانية تغيير قوانين اللعبة في الصناعة وتظهر التزام جنرال موتورز طويل الأمد بعنصر الابتكار».

ولدعم هذه العلاقة مع جنرال موتورز، سوف تنشئ تيجين بداية العام المقبل مركز تيجين للتطبيقات المركبة، وهو مركز تقني يتخذ من القسم الشمالي للولايات المتحدة مقرا له.

هذا ونالت تيجين مؤخرا جائزة الابتكار العالمية لتقنية الألياف الكربونية المركبة للسيارات للعام 2011 من قبل فروست آند سوليفان. كما تألقت هذه التقنية أيضا في جوائز الابتكار للعام 2011 من قبل الجمعية العالمية لمعلومات البناء ICIS، حيث نالت جائزة الابتكار العامة وجائزة ابتكار أفضل منتج.

وقد ضاعفت المقاييس العالمية الصارمة للمحافظة على البيئة وقوانين الاقتصاد في استهلاك الوقود الحاجة لتخفيض أوزان كتل السيارات عبر استخدام مواد خفيفة الوزن بدلا من الفولاذ عالي التحمل أو الألمنيوم.

وسرعت مجموعة تيجين، التي حددت صناعة السيارات كسوق نمو رئيسي، عملية تطوير التقنية الجديدة عبر التعاون بين مركز تيجين للمواد المركبة المبتكرة وشركة توهو تيناكس المحدودة، حيث تم تكثيف تقنية إنتاج ألياف الكربون المسلحة بالبلاستيك الحراري CFRTP بشكل ناجح.

وقال نوريو كامي، كبير المدراء الإداريين لدى تيجين «تبشر تقنية إنتاج ألياف الكربون المسلحة بالبلاستيك الحراري CFRTP التي ابتكرتها تيجين بتحقيق قدرة ثورية على بناء هياكل سيارات خفيفة الوزن. كما ستلعب دورا هاما ضمن مبادرة جنرال موتورز التي تهدف إلى توفير مكونات من الألياف الكربونية في سيارات الإنتاج التجاري المكثف. ونحن نثق في أن علاقتنا مع جنرال موتورز نابعة من رؤية ستؤدي إلى زيادة استخدام مواد مركبة تساهم بالمحافظة على البيئة في صناعة السيارات».

وسوف يتم الإعلان عن أية سيارة يأتي إنتاجها كنتيجة لتطبيقات الألياف الكربونية المركزة كإعلان يتناسب مع استعداد الأسواق. كما أن هذه الاتفاقية لا تنطوي على أي تبادل للأسهم بين الشركتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr.black
Admin
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 22/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: جنرال موتورز تسعى إلى تغيير أصول اللعبة في صناعة السيارات بتعميم ألياف الكربون   الخميس ديسمبر 29, 2011 2:00 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mood.yoo7.com
 
جنرال موتورز تسعى إلى تغيير أصول اللعبة في صناعة السيارات بتعميم ألياف الكربون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: