على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديترويت 2012: نيسان تكشف باثفايندر الرياضية الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shampion

avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 22
الموقع : march

مُساهمةموضوع: ديترويت 2012: نيسان تكشف باثفايندر الرياضية الجديدة   الخميس يناير 19, 2012 12:19 am



ديترويت – خاص – الموتورنيوز: كشفت نيسان في ديترويت اليوم عن الجيل الرابع والجديد من المركبة النفعية الرياضية باثفايندر التي تتحول ولأول مرة إلى أرضية دفع أمامي تدمج الجسم والهيكل في قطعة واحدة بدلا من الهندسة السابقة التي كانت تعتمد أرضية دفع خلفي بجسم مركب فوق هيكل. وبهذا التوجه الجديد يتحول اهتمام نيسان من تقديم باثفايندر كمركبة وعورية إلى مركبة توفر الاتساع والراحة والكفاءة الأعلى في استهلاك الوقود تماما كما فعلت فورد من خلال الجيل الجديد لـ إكسبلورر.

وتتشارك باثفايندر الجديدة في أرضيتها مع سيارة موازية جديدة كليا من إنفينيتي كشفت عنها مؤخرا بإسم JX35، وبذلك لن توفر باثفايندر المحرك V8 وهو خيار كان متاحا للعملاء في السوق الأمريكية، وتستبدل المحرك 4.0 لتر المثبت طوليا بآخر 3.5 لتر V6 مثبت عرضيا، وسيتواصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي متواصل النسب CVT ينقل الطاقة إلى نظام للدفع بكل العجلات.

ولم تعلن نيسان في ديترويت عن أي خيار آخر للمحركات وعن طراز يعمل بالدفع الأمامي.



وتقول نيسان بأنها وعبر باثفايندر الجديدة تلبي رغبات العملاء بأداء يتسم بالكفاءة العالية في استهلاك الوقود، وتشير إلى تحقيق المركبة الجديدة لوفر 25 بالمائة في استهلاك الوقود مع تأكيدها على التزام المركبة بالملامح البديهية المتوقعة من مركبة دفع رباعي وتتمتع بقدرات مماثلة في سحب المقطورات مقارنة بالسيارات المنافسة.

ويقول آل كاستينغيتي، نائب الرئيس والمدير العام لقسم نيسان التابع لنيسان أمريكا الشمالية «بالمحرك الجديد وبناقل الحركة متواصل النسب تحقق باثفايندر كفاءة غير مسبوقة في الاستهلاك، وهي تحتفظ تقريبا بنفس مستويات القوة التي وفرها المحرك الأكبر حجما للجيل السابق فضلا عن تحقيق انطباع قيادة مماثل».


وأضاف «بل وتحتفظ باثفايندر بقدرتها على سحب القوارب والدراجات المائية والمقطورات ومجموعة واسعة من المعدات الترفيهية، وتظل المركبة المفضلة بدفعها الرباعي لظروف القيادة الصعبة».

ولم تكشف نيسان أرقام الأداء، ولكن المتوقع أنها لن تختلف عن أداء JX35 بقوة تصل إلى 265 حصان وعزم يبلغ 245 رطل-قدم، وهو بذلك أقل حصانا واحدا عن المحرك 4.0 لتر وأقل 40 رطل-قدم في العزم.





وبرحيل أرضية الدفع الخلفي، تمكنت نيسان من تحقيق اتساع أكبر لمقصورة الركاب التي تتسع لسبع ركاب على ثلاث صفوف من المقاعد، وتعد الشركة بتوفير أجواء قيادة متطورة وفاخرة مع توفير مستويات أعلى في الراحة والهدوء والعملانية. وستتضمن التجهيزات فتحة سقف بانورامية مزدوجة.

ومن جهة التصميم، تبدو باثفايندر الجديدة أكثر رقيا وأناقة ورياضية وأقل خشونة ووعورية، وهي مجهزة بإضافات إيروديناميكية تتضمن أجنحة وعاكسات هواء، وشبك مقدمة عريض بطلاء من الكروم، ومصابيح إيروديناميكية كبيرة، ومقابض لفتح الأبواب بطلاء من الكروم.

ومنذ تقديم الجيل الأول قبل 27 عاما، باعت نيسان 1.2 مليون وحدة من باثفايندر.

وستبدأ باثفايندر الجديدة بدخول الأسواق خريف العام 2012 كطراز للعام 2013، وهي تمثل واحدة من 20 سيارة جديدة ستقدمها نيسان للسوق الأمريكية خلال العامين القادمين.

وفي أسواق الخليج، قد يساهم تحول باثفايندر الجديد إلى تحقيقها حضورا أقوى في الأسواق لتلبي احتياجات العائلة على نحو أفضل من الجيل الحالي. ونتوقع حضورا أقوى في أسواق الكويت والإمارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE DEATH

avatar

عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: ديترويت 2012: نيسان تكشف باثفايندر الرياضية الجديدة   الخميس يناير 19, 2012 11:35 am

مشكوووووووووور جدااااااا Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديترويت 2012: نيسان تكشف باثفايندر الرياضية الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» جدول تصفيات امم افريقيا 2012
» تصفيات أمم أوروبا 2012 : ألمانيا تقسو على تركيا و هولندا تحقق العلامة الكاملة و إيطاليا تتعثر
» نتائج تصفيات أمم افريقيا 2012 (بالفيديو نكسه جزائرية وفرحة مغربية و تونسية وليبية وسودانية ) الاحد 10 أكتوبر 2010
» فيلم 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: