على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ديترويت 2012: أكيورا تكشف عن السوبرسبورت NSX وتستعد لتقديمها في 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shampion

avatar

عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 21
الموقع : march

مُساهمةموضوع: ديترويت 2012: أكيورا تكشف عن السوبرسبورت NSX وتستعد لتقديمها في 2015   الخميس يناير 19, 2012 10:44 am



ديترويت – حصري – الموتورنيوز: لن تمحو الذاكرة أبدا صورة الأسطورة البرازيلية آيرتون سينا وهو يقود سيارة هوندا الرياضية السوبر سبورت لوقتها أكيورا NSX. وهي لم تكن أبدا ندا لسيارات بورشة من حيث السرعة وقوة الاستجابة، ولكن معظم سائقي الفورميولا واحد في ذلك الوقت كانوا يؤكدون على أنها الأكثر متعة واتزانا وثقة وأنها غيرت مفاهيم السيارات الرياضية السوبر لتكون صالحة للاستخدام اليومي المريح. ويبدو أن علامة هوندا الفاخرة التي ضلت الطريق خلال السنوات القليلة الماضي قادمة إلى جذورها من جديد بعد أن كشفت في ديترويت عن جيل جديد من سيارة المحرك الوسطي NSX تبدأ بدخول الأسواق خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وكانت هوندا قد بدأت بطرح أكيورا NSX أول مرة في الأسواق خلال العام 1990، وظلت تنتجها حتى نهاية العام 2005، ويقول غوردن موراي الذي صمم وطور السيارة السوبر سبورت مكلارين F1 بأنه كان يضع سيارات فيراري ولامبورغيني وبورشة كمعيار قياس في بداية تطويره لسيارة مكلارين، ولكنه وبمجرد أن قاد NSX أدرك بأنها يجب أن تكون المقياس الحقيقي وأنها الأكثر متعة وراحة واتزانا.





ولم يكن خافيا أن أكيورا كانت تعمل في السنوات الماضية على تطوير جيل جديد من NSX، وتركز الحديث عن أداء رياضي سوبر سبورت باعتماد محرك V8 بدلا من المحرك V6 الذي ظل عنصر انتقاد دائم للجيل الأول. وتركزت الأنظار على نسخة تجارية من سيارتها السباقية ضمن فئة GT هوندا HSV-010GT التي طورتها بمحرك وسطي 3.4 لتر V8 بقوة تزيد عن 500 حصان.

وفي 2007 تغير الاتجاه عندما كشفت أكيورا ومن خلال معرض ديترويت عن الاختبارية الرياضية Advanced Sports Car وتميزت بمقدمة طويلة حملت أسفلها محرك 5.0 لتر V10 بقوة 450 حصان. وكان المتوقع أن تقدمها هوندا كسيارة بديلة عن NSX ولكن يبدو أنها قررت العودة إلى أصول NSX باعتماد محرك وسطي خاصة وأنها تلقت انتقادات من كل مكان حول التحول من تركيبة المحرك الوسطي إلى الأمامي.

وأعلنت هوندا أكثر من مرة بأن تقديم محركات V8 للإنتاج التجاري هو أمر لن تلجأ إليه، وعوضا عن ذلك سيعتمد الجيل القادم من NSX على حزمة دفع هجين تجمع بين محرك V6 ستتراوح سعته الحجمية بين 3.5 و3.7 لتر، وبين موتور كهربائي.

وسيتم نقل طاقة المحرك التي يمكن أن تزيد عن 400 حصان إلى عجلتي الخلف عبر ناقل حركة رياضي ثنائي الكلتش بسبع نسب، بينما ترسل طاقة الموتور الكهربائي إلى عجلتي المقدمة، وسيتم توظيف نظام معدل للدفع بكل العجلات Sport Hybrid SH-AWD لتوزيع العزم بطريقة تضمن قدرات مناورة سريعة وواثقة حول المنعطفات.






وتقديم الجيل الجديد من NSX لا يدخل في صميم التوقعات، بل هو أمر أكد عليه إيتو تاكانوبو رئيس شركة هوندا ومديرها التنفيذي ضمن فعاليات معرض ديترويت خلال إزاحته عن الاختبارية NSX التي يتوقع أن يحافظ طراز الإنتاج منها على معظم ملامحها الرئيسية. وأكد تاكانوبو بأن السيارة قادمة للأسواق في غضون ثلاث سنوات وسيتم صنعها في مجمع إنتاجها بولاية أوهايو الأمريكية.

وتأخذ NSX الاختبارية توزيعا للأبعاد على نحو مشابه لـ أودي R8 لتظهر عريضة وبمقصورة قيادة قريبة من عجلتي المقدمة، وهي تبدو رشيقة وخفيفة وسريعة الحركة مع التركيز على مبدأ أكيورا في اعتماد الخطوط الانفعالية الحادة.

وعلى الرغم من ظهور المقدمة عريضة، فإنها تميل أكثر إلى الأناقة والرقة فيما تفسح المصابيح الأمامية المعتمدة على شريط رفيع من أضواء LED المجال لتظهر المقدمة المغطاة بالكامل في جزءها العلوي متماسكة وقوية.

وجانبيا تبدو الخطوط منسابة مع اندماج فتحات استنشاق الهواء بشكل نظيف مع قوائم السقف الخلفية، ويمتد في الخلف وعلى عرض السيارة شريط إضاءة LED يلتف عند جانبيه.

ولم تكشف أكيورا عن ملامح التصميم الداخلي الذي يبدو أنه لم يكتمل بعد، ولكن المتوقع أن يجمع بين نهج مماثل لسيارات أكيورا الحديثة مع إضافة لمسات تذكر بالجيل الأول من NSX.





مؤكدا لن يعجب الكثيرون بتوليفة الدفع الهجين التي ستحملها NSX القادمة وسيفضل عشاق سيارات السوبر محركات بأداء رياضي ساحق، على غرار نيسان GT-R ولكزس LFA. ولكن أكيورا ومرة أخرى وكما فعلت عبر الجيل السابق تريد التركيز على ديناميكيات القيادة لتكون هي عنصر الجذب الرئيسي، ويقول رئيس هوندا «على غرار NSX الأولى، سنعبر عن الأداء العالي عبر الكفاءة الهندسية، وبينما نحن نركز على أصول متعة القيادة، أعتقد بأن أي سيارة سوبر سبورت يجب أن تستجيب بإيجابية لمسؤولياتها البيئية». ومن جهته، قال هيروشي تاكيمورا، رئيس مركز أبحاث وتطوير هوندا أميركا «لدينا تاريخ عريق في تطوير منتجات جديدة مبتكرة لعملائنا في الولايات المتحدة وباقي أسواق العالم. ومسؤوليتنا نحو تطوير NSX جديدة كليا تكشف عن نضج منظمتنا وقدرتها على ابتكار سيارة سوبر سبورت متطورة ومبدعة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديترويت 2012: أكيورا تكشف عن السوبرسبورت NSX وتستعد لتقديمها في 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» جدول تصفيات امم افريقيا 2012
» تصفيات أمم أوروبا 2012 : ألمانيا تقسو على تركيا و هولندا تحقق العلامة الكاملة و إيطاليا تتعثر
» نتائج تصفيات أمم افريقيا 2012 (بالفيديو نكسه جزائرية وفرحة مغربية و تونسية وليبية وسودانية ) الاحد 10 أكتوبر 2010
» فيلم 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: