على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه
على مودك
مرحبا هلا وغلا كيفك اشترك ولا تروووح عليك وما راح تندم اشترك ونعطيك عضويه ببلاش هه
على مودك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

على مودك

معك على الحلوه والمره
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
shampion

shampion


عدد المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 28
الموقع : march

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك    تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  Emptyالخميس ديسمبر 29, 2011 2:26 pm

لينكون صنشاين 1938 سيارة فرانكلين روزفلت


بينما تتواصل الجهود لحفل تنصيب الرئيس المنتخب باراك أوباما خلال الساعات القليلة القادمة ليكون الرئيس الـ44 للولايات المتحدة الأمريكية منذ تأسيسها، يتسلط الكثير من الضوء عالم السيارات على سيارات الرئاسة خاصة بعد الكشف عن السيارة الرئاسية الجديدة التي طورتها كاديلاك خصيصا لاستخدامات الرئيس. ونسلط الضوء هنا على تاريخ سيارات الرئاسة.

كاديلاك والرئاسة الأمريكية


منذ بداية القرن العشرين، بدأت كاديلاك في صناعة سيارات الليموزين ومركبات خاصة للرؤساء والدبلوماسيين والسفراء والمبعوثين الخارجيين الأمريكيين، وذلك في تراث عريق تحرص العلامة على الحفاظ عليه اليوم.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_Obama_Caddy_Limo_450
ليموزين الرئيس الجديد باراك أوباما


وبدأت كاديلاك في القيام بهذا الدور الحيوي خلال الحرب العالمية الأولى، عندما استخدمت العديد من محركات وسيارات كاديلاك في المجال العسكري والحكومي بفضل متانتها وقوتها العالية.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1993_Fleetwood_limo
كاديلاك فليتوود ليموزين 1993 للرئيس كلينتون


وتمثلت إحدى الشخصيات القيادية الأولى لاستخدام إحدى سيارات كاديلاك في الرئيس توماس ويلسون عندما طاف بها عبر شوارع بوسطن خلال مسيرة احتفاء بالانتصار بالحرب العالمية الأولى في عام 1919. كما استخدمت سيارة كاديلاك بتركيبة جسمانية تاون كار طراز 1928 خلال إدارة الرئيس كالفن كوليدج.

وفي 1938، تسلمت الحكومة الأمريكية سيارتين مكشوفتين من كاديلاك، حملتا اللقبين «الملكة ماري» و«الملكة إليزابيث»، وهما اسمان يعودان إلى أضخم عابرات المحيطات في ذلك الوقت، نتيجة طول السيارتين الذي بلغ 6.55 متر والوزن الذي وصل إلى 3,474 كيلوجرام لكل واحدة منهما. وجهزتا بترسانة كاملة من الأسلحة وبنظام اتصالات لاسلكي وبمولدات عالية الأداء. ومن خلال ما تمتعت به السيارتان من متانة واعتمادية، فقد خدمت «الملكتان» كل من الرؤساء فرانكلين روزفلت وهاري ترومان ودوايت آيزنهاور.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1996_Cad_Pres_Limo
كاديلاك الرئاسية 1996 للرئيس كلينتون

وركب الرئيس آيزنهاور، المعروف بعشقه للسيارات، واحدة من أولى طرازات كاديلاك إلدورادو التي أنتجت على الإطلاق، وذلك خلال احتفال تنصيبه في عام 1953. وكانت إلدورادو تمثل علامة بارزة في تاريخ تصميم السيارات، بالإضافة إلى احتوائها على أول زجاج أمامي محيطي، في ميزة سرعان ما طبقت في طرازات إنتاجية جديدة أخرى.

وفي العام 1956، حلت سيارتي الملكة ماري 2 والملكة إليزابيث 2 المكشوفتين محل الطرازين الأصليين. وكانتا أصغر قليلاً في الحجم ولكن كسابقتيهما، كانتا كاملتي التسليح وتحتويان على أحدث أنظمة الاتصالات. وعلاوة على جهزتا بعجلات ضيقة داخل الإطارات، تحسباً لتعرض الإطارات إلى إطلاق الرصاص عليهما. وخدمتا الرؤساء آيزنهاور وجون كندي وليندن جونسون، وأحيلتا للتقاعد في عام 1968.

وتسلمت إدارة رونالد ريغان سيارة كاديلاك فليتوود ليموزين طراز 1983، وحصلت إدارة ويليام كلينتون الطراز الرئاسي من كاديلاك «فليتوود بروجهام» في العام 1993، وكانت وخلافاً للطرازات السابقة التي جرى تطويرها وتعديلها بواسطة شركات ليموزين مستقلة، تم تصميم وتطوير هذه الليموزين بالكامل داخل جنرال موتورز وكاديلاك. وتضمن ذلك تطبيق مجموعة شاملة من المعايير الأمنية للحفاظ على السرية، كما هو الحال اليوم.

وفي الوقت الحالي، تتواجد سيارة كاديلاك فليتوود ليموزين 1983 في مكتبة ومتحف رونالد ريغان الرئاسي في مدينة سيمي فالي بولاية كاليفورنيا، في حين توجد كاديلاك فليتوود بروجهام 1993 في مركز كلينتون الرئاسي في ليتل روك بولاية أركنساس.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_Bush_deville_cut-away
صورة مقطعية لكاديلاك ديفيل الرئيس بوش الإبن


وخلال هذا العقد، أنتجت كاديلاك سيارتي ليموزين رئاسيتين لا تزالان في الخدمة. وهما «ديفيل» وحصل عليها الرئيس جورج بوش الإبن في 2001 خلال تنصيبه رئيسا للمرة الأولى، وDTS في 2004 وللفترة الرئاسية الثانية لـ بوش الإبن. وكان ذلك بمثابة الاستخدام الأول للتصميم الجديد الذي أطلق في أواخر ذلك العام لتطبيقه في إنتاج سيارة DTS سيدان كبيرة الحجم.

ونلفت هنا أن السيارات الرئاسية الجديدة تبدو كاديلاك في ظاهرها ولكن حقيقة الأمر هيكلها السفلي وتجهيزاتها الميكانيكية هي لشاحنات من فئة الحمولات المتوسطة حيث لا يمكن لهياكل سيارات الركاب التقليدية حمل الأوزان الكبيرة لتجهيزات تسليح الجسم والزجاج لمقاومة ضربات القذائف والصواريخ المحمولة.

لينكون وليموزين الرئاسة الأمريكية


لربما استأثرت كاديلاك بالتاريخ الحديث لسيارات الرئاسة الأمريكية، ولكن لا يجب إغفال سيارات الرئاسة الأمريكية التي صنعتها لينكون وبدأت منذ 1939 عندما صنعت أول سيارة رئاسية يتم تطويرها خصيصا لاستخدامات الرئيس الأمريكي وكانت من نوع «موديل K» وهي كشف وأطلق عليها لقب «نسخة الشمس المشرقة» Sunshine Special واستخدمها الرئيس فرانكلن روزفلت. وظلت في الخدمة حتى 1950.

وفي 1950 قدمت لينكون سيارة رئاسية جديدة من نوع «كوزموبوليتان» Cosmopolitan ولقبت بـ«السقف الفقاعي» Bubble Top واستخدمها الرؤساء دويات آيزنهاور وجون كندي وركبها مرة واحدة الرئيس ليندن جونسون. وأحيلت للتقاعد في 1965.

وفي 1961 استخدم الرئيس جون كندي السيارة الليموزين كونتيننتال كشف وكانت باللون الأزرق القاتم وهي نفس السيارة التي اغتيل وهو على متنها في الساعة 12 ونصف ظهرا بتاريخ 22 نوفمبر 1963 عندما كان يطوف بها في مسيرة عبر مدينة دالاس بولاية تكساس.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1961LincolnPresLimo
لينكون كونتيننتال 1961 التي اغتيل بها الرئيس كندي في دالاس


وقد غيرت هذه الحادثة مسار تطوير سيارات الرئاسة التي أصبحت تخضع لمواصفات حماية مكثفة. فقد خضعت نفس السيارة الـ لينكون في 1964 لعمليات تطوير وتعديل كاملة من ضمنها تركيب محرك جديد V8 سعة 7.0 لتر بقوة 350 حصان وزجاج خماسي الطبقات مضاد للرصاص وألواح جسم مقواة بالتايتنيوم ونظام للاتصالات وأعيد تنجيد وتلبيس المقصورة الخلفية كليا مع إضافة سقف زجاج ثابث غير متحرك وقد بلغ وزنها 4.45 طن.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1964LincolnPresLimo
نفس اللينكون كونتيننتال التي اغتيل بها كندي بعد إعادة تأهيلها في 1964


واستخدم هذه السيارة خمسة من الرؤساء هم جون كندي، وليندن جونسون، وريتشارد نكسون، وجيرالد فورد، وجيمي كارتر، وتولت شركة «هيس وآيزنهاردت» عمليات إعادة تأهيل الليموزين لتكون أكثر قدرة على حماية الرؤساء.

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1969LincolnPresLimo
لينكون 1969 استخدمها الرئيس ريتشارد نكسون


كما واستخدم الرئيس ريتشارد نكسون لينكون طراز 1969 كـ ليموزين للرئاسة، وتم تقديم ليموزين رئاسة جديدة من لينكون في 1972 استخدمها جيرالد فورد وجيمي كارتر ورونالد ريغان وجورج بوش الأب. وكانت آخر لينكون اعتمدت كـ ليموزين للرئاسة من طراز 1989 واستخدمها الرئيسان رونالد ريغان وجورج بوش الأب.


تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1972LincolnPresLimo
لينكون 1972 استخدمها جيرالد فورد وجيمي كارتر ورونالد ريغان وجورج بوش الأب


تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  U1_1989LincolnPresLimo
لينكون ليموزين 1989 استخدمها الرئيسان رونالد ريغان وجورج بوش الأب.. وهي السيارة التي تنقل بها بوش خلال غزو العراق للكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE DEATH

THE DEATH


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمر : 26

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك    تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  Emptyالخميس ديسمبر 29, 2011 2:31 pm

تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك  N2hr68b0ba660d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ سيارات الرئاسة الأمريكية بين لينكون وكاديلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ديترويت 2012: الاختبارية MKZ تكشف عن انطلاقة جديدة لعلامة لينكون الفاخرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
على مودك :: السيارات-
انتقل الى: